free stats
منوعات

علاجات منزلية لالتهاب الأذن لدى الأطفال

علاجات منزلية لالتهاب الأذن لدى الأطفال،  ان التهاب الاذن الوسطي مشكلة شائعة عند الكثيرين وهي تسبب الم مزعج في الاذن، وفي العادة ما يتم التعافي من هذه الحالات بشكل تلقائي، في حين ان بعضها قد يستدعي استخدام مضادات حيوية، وهذا ما جعل الكثير من الاشخاص يقومو بعملية بحث كبيرة عبر محركات البحث على الانترنت حول تفاصيل التهابات الاذن عند الاطفال، وقد تصدر هذا السؤال جميع منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، ومن خلال هذا المقال القدم من موقع الفهرس سوف نقدم كافة المعلومات التي تتعلق في هذا الالتهاب.

علاجات منزلية لالتهاب الأذن لدى الأطفال

ان معظم حالات التهاب الاذن الوسطي لا يستدعي استخدام مضادات حيوية، فعلي سبيل المثال تشفى العدوى الفيروسية من تلقاء نفسها كما انه يمكن استخدام بعض المسكنات الخاصة في الالم او عن طريق بعض الطرق الطبيعية حتي يتم تخفيف الالم المصاحب لعدوى الاذن الوسطي حين يتم شفاءها وعن طريق،

  • تجنب استخدام طرق علاج التهاب الاذن الوسطي بالمنزل للاطفال خصوصا لاقل من سنتين، ويوصى بيارة الطبيب اذا ساءت الاعراض او اذا كانت مصحوبة بحمى شديدة.

شاهد ايضا: أين تقع صحراء موهافي وأهم المعلومات عنها

طرق علاج التهاب الاذن الوسطى

يوجد العديد من الطرق التي تساعد على العلاج من هذا الالتهاب، حيث ان اولها هي:

  • كمادات باردة، والتي تساعد هذه الكمادات بالماء البارد على تخفيف الم الاذن المصاحب لالتهاب الاذن الوسطى، حيث ان البرودة تتمكن من تخدير المنطقة وتقليل الالتهاب كما انه من الممكن استخدام عبوات الثلج.
  • ويمكن تبليل منشفة بالماء البارد ثم تعصيرها جيدا للتخلص من الماء الزائد.
  • تقوم بطوي المنشفة وتوضع كيس مانع للتسريب وقابل للغلق.
  • ويوشع الكيس في الفريزر لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة.
  • وتستخدم المنشفة الباردة او الكمادات من الخيارات لعلاج التهاب الاذن الوسطي في المنزل عن طريق وضعها على اذن لامصاب لمدة عشرة اي خمسة عشر دقيقة في المرة الواحدة.

علاج التهاب الاذن بالكمادات الدافئة

يعتبر عمل كمادات دافئة على الاذن من الخارج من الوسائل المفيدة في علاج التهاب الاذن الوسطى في المنزل، حيث انها تساهم في تخفيف الالم عن طريق زيادة تدفق الدم الي المنطقة الملتهبة، كما انه يمكن استخدام وسادة التدفئة او عمل كمادات بالماء الدافئ في المنزل عن طريق استخدام منشفة بالماء الدافئ، ومن ثم القيام بعصرها جيدا من الماء الفائض ووضعها على الاذن لامصابة من الخارج لمدة لا تزيد عن خمسة وعشرين دقيقة في المرة الواحدة.

ومن الجدير بالذكر انه ينبغي تجنب استخدام الماء الساخن لعمل الكمادات وعددم وضع وسادة التدفئة مباشرة على الجلد او لمدة تزيد عن عشرين دقيقة مع مراعاة عدم النوم اثناء استخدام الكمادات.

ها نحن ننتهي من هذه الفقرات التي تحمل العديدمن المعلومات حول علاجات منزلية لالتهاب الأذن لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى