free stats
منوعات

سبب انحسار مياه البحر في سيناء

سبب انحسار مياه البحر في سيناء، هناك الكثير من المظاهر الطبيعية التي ظهرت في الاونة الاخيرة في العديد من دول العالم والتي من ضمنها الزلزال المدمر الذي ضرب جمهورية سوريا العربية وعدة مدن تركية، وبعد هذه الظاهرة قد انتشر العديد من الامور الغريبة التي تصدرت على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية والتي من ضمنها انحسار مياه البحر في جمهورية مصر العربية، واننا في طاقم العمل وفريق البحث في موقع الفهرس سوف نوضح ونعرض جميع المعلومات التي تتعلق في هذا السؤال.

سبب انحسار مياه البحر في سيناء

لقد اوضح بعض المختصين والعلماء في جمهورية مصر العربية ومن ضمنهم الدكتور مجدي علام وهو من ابرز الخبراء في مجال البيئة، ان ظاهرة انحسار المياه في البحر الابيض المتوسط التي حصلت على شواطئ سيناء هي ناجمة عن عملية المد والجزر، حيث انها نتج عنها تراجع لمياه البحر بمسافر لا تقل عن خمسة عشر متر، حيث ان الكثير قد اعتقدو ان هذا الانحسار قد حدث بسبب الزلزال.

الاجابة/ بسبب عملية المد والجزر.

هل انحـسار مـياه البحـر له علاقة في زلزال تركيا

هناك الكثير من المختصين في الجيولوجيا في جمهورية مصر العربية والوطن العربي قد اكدو ان ظاهرة انحسار مياه البحر هي فريدة ونادرة، حيث ان مياه البحر الابيض المتوسط قد تراجعت لقرابة خمسة عشر متر، وقد لوحظت بشكل كبير على شواطئ العريش ومدينة بئر العبد، وان هذه الظاهرة ليس لها علاقة في الزلزال المدمر الذي حصل لتركيا وسوريا.

من هو زوج ريم الحمروني

انحـسار مـياه البـحر في مصر

لوحظت على شواطئ العريش وسيناء انحسـار منـسوب مياه البحر في ظاهرة حدثت لاول مرة وهذا ما تفاجئ به السكان، في حين انه في يوم السبت بتاريخ الثامن عشر من شهر فبراير لهذا العام قد شوهدت هذه الظاهرة في عدة مناطق، وان نسبة تراجع المياه وصلت الي عشرة امتار الي خمسة عشر متر.

لقد لخصنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات التي تتعلق في سبب انحـسار ميـاه البـحر في سيناء، كما عرضنا لكم العلاقة بين الانحسار والزلزال الذي حدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى