free stats
منوعات

ما هو اسم الذي اطلق على الخطة الامريكية لاعادة بناء اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية

ما هو اسم الذي اطلق على الخطة الامريكية لاعادة بناء اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، ان هذا السؤال هو من ابرز واهم الاسئلة التي يتم طرحها من قبل الاف الاشخاص في مختلف انحاء العالم العربي، حيث ان الخطة الامريكية لاعادة بناء اوروبا هي تحمل اسم خطة مارشال، والتي تصدرت على جميع مواقع السوشيال ميديا في الساعات القليلة السابقة، ولهذا السبب فاننا في طاقم العمل وفريق البحث لدي موقع الفهرس سوف نقوم بعرض جميع التفاصيل التي تتعلق في هذه الخطة وعبر الموضوع الاتي.

ما هو اسم الذي اطلق على الخطة الامريكية لاعادة بناء اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية

ان العديد من الدول العظمى التي شاركت في حلفين دول المحور ودول الحلفاء والتي تعد الحرب الاوسع على مر التاريخ، في حين ان امريكا وضعت خطة اقتصاد حتي يتم بناء اوروبا، والتي عرفت باسم خة مارشال، واليت كانت باشراف الولايات المتحدة بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية للتخلص من الدمار الذي خلفته الحرب.

الاجابة/ جورج مارشال.

من هو لاعب الاهلي السابق س ح

ما هي خطة مارشال

خطة مارشال هي برنامج لمساعدة الدول الاوربية للتعافي من الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية، واليت كشف عنها الوزير الامريكي جورج مارشال، وقد تم تمرير هذه الخطة من خلال الكونجرس الامريكي وتحت اسم برنامج التعافي الاوروبي، حيث انه تم الاعلان عنه في الخامس من شهر يونيو في عام 1947م، وان هذا كان في خطاب له امام جامعة هارفارد، كما وقد تم انفاق اثني عشر مليا دولار عليه.

بنود خطة مارشال

على حسب خطة ماشال فقد منحت المساعدات للكثير من الدول على بناء بعض المعاير والتي من اهمها هو مدى حجم الدولة في القوة الصناعية، وان هذا يعني ان الدول التي تتلقى المساعدات لم تكون متساوية، كما ان الدول التي كانت على حياد فانها تلقت مساعدات مالية اقل من واشنطن وهذا بخلاف الدول الحليفة للولايات المتحدة.

في هذا الموضوع قدمنا لكم جميع المعلومات التي تتعلق في ما هو اسم الذي اطلق على الخطة الامريكية لاعادة بناء اوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى