free stats
منوعات

من هي ام الملك خوفو

من هي ام الملك خوفو، ان ام الملك خوفو هي زوجة الملك سنفرو وهو مؤسس الاسرة، وان اسمها الملكة حتب حرس وان شهرتها تعود الي محتويات المقبرة الخاصة بها، والتي تقع في هضبة الجيزة بجنوب الطريق المؤدي الي هرم خوفو، في حين ان هناك العديد من الاشخاص قامو بطرح العديد من الاسئلة التي تتعلق بها عبر منصات التواصل الاجتامعي في الاونة القليلة الماضية، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم جميع النقاط المهمة والتفاصيل التي تدور حول هذا السؤال عبر السطور المقدمة من موقع الفهرس.

من هي ام الملك خوفو

تعد الملكة حتب حرس هي ام الملك خوفو وهي زوجة الملك سنفرو، حيث انه تم اكتشاف المقبرة الخاصة بها في سنة 1925م، وقد وجد في داخلها الاثاث الجنائزي الخاص في الملكة والذي يتكون من تابوت من الالبسة وخالي من المومياء، وايضا صندوق كانوبس ويوجد فيه بقايا الاعضاء الداخلية اليت تم تحنيطها للملكة كما انه يوجد عدد من قطع الاثاث.

من هو الملك خوفو

ان اسم خوفو هو اسم الولادة الخاص في الفرعون المصري الذي كان يحكم الاسرة الرابعة في عصر الدولة القديمة، وهو ثاني ملوك الاسرة الرابعة الذي اتب بعد الملك سنفرو على الحكم، وهو ابيه كما ان امه هي الملكة حتب حرس والتي تتواجد في المقبرة الجيزة، كما انها من عجائب الدنيا السبع في العصر القديم، في حين انه لم يوثق الكثير كم الجوانب خلال حكمه، وان الملك سنفرو هو من قام بتاسيس الاسرة الثالثة وكان لقب الملكة حتب حرس هو ام ملك مصر العليا والسفلي.

مقبرة الملكة حتب حرس

تضم المقبرة الخاصة في ام الملك خـوفو سـرير ومسند للراس وايضا كرسي نقال وناموسيه وايضا وجد صندوق يتم فيه تخزين الستائر وصنوق للحلي والعديد من الاواني الحجية والنحاسية، والتي تم صناعتها من الابنوس المكسي بالذهب، وان السرير مذهب هو والمسند.

سلطنا لكم الضوء على جميع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في من هي ام الـملك خوفو، كما عرضنا النقاط المهمة الخاصة في مقبرتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى